Skip to main content

ستراديلا باس نظام المخطط


ستراديلا باس مخطط النظام
مرحبا بكم في "الأكورديون سمورغاسبورد". هنا سوف تجد بعض المعلومات المفيدة المتعلقة الأكورديون. يمكنك، على سبيل المثال، تحميل الرسم البياني مزيج وتر مجانا!
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن فتح وثائق بدف مميزة، ثم تثبيت أدوبي أكروبات ريدر من أدوبي (البرمجيات الحرة).
نيدانا البديل باس الأكورديون:
قفاز الأكورديون نيدانا:
بديل للتدوين التقليدي - مثالية لزر الأكورديون لوني:
أنواع الأكورديون.
هناك أنواع كثيرة من الأكورديون. الأكثر شيوعا هي الأكورديون بيانو وأكورديون زر لوني. تأتي الأكورديونات زر لوني أساسا في نسختين مختلفتين: B - نظام و C - النظام. هناك أيضا أقل معروفة كرافتسوف الأكورديون. و نادايس نادرا ما تستخدم موحدة (أو ريوثر) الأكورديون.
الباس الأكثر شيوعا هو باس ستراديلا القياسية مع الحبال مسبقا. الأكورديونات الفرنسية، البلجيكية، والروسية، قد تختلف في ترتيبات كل ستراديلا. وهناك أيضا شيء يسمى باس الحرة، التي لا توجد الحبال مسبقا.
الاختصارات التي سيتم استخدامها هنا:
نيدانا's وتر كومبيناتيون تشارت.
تظهر هذه الوثيقة تخطيط ستراديلا وكيفية الجمع بين الأزرار وتر لإنتاج أنواع مختلفة من الحبال. مقالة مثيرة للاهتمام من قبل ستيفن كين، وجدت على موقع الأكورديون هانز بالم، وكان مصدر إلهام لهذا الرسم البياني مزيج وتر. يمكن أن يكون الجمع بين اليد اليسرى مفيد عندما تريد ترك يدك اليمنى مجانا لأداء خطوط لحني سريع مع توفير جميع أنواع الحبال مع يدك اليسرى. الحبال التي تحصل عليها مع هذه المجموعات هي صحيحة من نقطة نظرية الموسيقى، ولكن التعبير عن كل وتر - وهذا هو، الذي اوكتاف يتم وضع كل ملاحظة - هو محدد سلفا على الأكورديون الخاص بك مرة واحدة وقد تم اختيار مفتاح تسجيل معين.
يجب أن نتذكر أنه في كثير من الحالات قد يكون من الأفضل للعب الحبال بسيطة مع يدك اليسرى وإضافة الملاحظات في يدك اليمنى لتحقيق الانسجام المطلوب - بهذه الطريقة لديك المزيد من السيطرة على التعبير عن الحبال. على سبيل المثال، يتم تشكيل وتر Cmaj7 إذا كنت الجمع بين اليد اليسرى بسيطة C وتر مع السابع الرئيسي (B) في يدك اليمنى. إذا كنت تريد أن تلعب C13، يمكنك أن تلعب C7 مع يدك اليسرى ودم مع يدك اليمنى. يمكنك أن تلعب C7 + من خلال اللعب C7 في يدك اليسرى، في حين ملء في +5 (G #) في يدك اليمنى. هذا ممكن لأن الخامس مفقود في اليد اليسرى C7 زر وتر. بنفس الطريقة يمكنك ملء في -5 (غب) في يدك اليمنى والحصول على C7-. الحبال C7 + و C7- يمكن أن تعمل بشكل عام كبديل ل C + و C - على التوالي. للحصول على بديل Csus4 جيد، حاول C11، C7sus2، أو C9sus4.
وغالبا ما تتألف الحبال التي تنتجها أزرار وتر من الملاحظات مأخوذة من نطاق اثنين اوكتاف. هذا يجعل من غير ذي صلة إلى حد ما في الحديث عن انحراف وتر معين - أو صوت يؤدي بين الحبال. إذا كان زر وتر الرئيسية C السبر الملاحظات التالية: غسيجس، ثم لديك فعلا كل ثلاثة عكس مخبأة في هناك: سيغ، غس و إغك.
لا يمكنك مشاركة الملاحظات في وتر مسبقا. ومع ذلك، إذا كان لديك باس الأكورديون يتميز تسجيل عالية حيث الأساسية وأزرار كونتيرباس الصوت فقط القصب نفسها التي تستخدم الأزرار وتر، ثم يمكن تشكيل مختلف الحبال فقط باستخدام تلك الأزرار باس. ويمكن بعد ذلك لعب اللحن على هذه الحبال، في يدك اليمنى. إذا كنت يحدث لديك سبا (والأيدي كبيرة بما فيه الكفاية)، قد تكون حتى قادرة على إدارة كل من اللحن باس الملاحظات مع يدك اليمنى. وبالتالي فمن الممكن أن تلعب Csus4 عن طريق الاكتئاب أزرار باس F و G، في حين لعب C أقل (وربما خط اللحن) في اليد اليمنى.
في حالة حيث أزرار باس فقط السبر نفس القصب كما الأزرار وتر، ثم بعض تركيبات وتر إضافية (غير المذكورة في المخطط) هي في الواقع ممكن. على سبيل المثال، إذا قمت بدمج زر الوتر الرئيسي C مع أزرار باس ل D و A، يمكنك الحصول على الملاحظات المقابلة ل C6 [9].
يظهر الرسم البياني العلوي في المخطط تخطيط ستراديلا الكامل. ثم هناك أيضا الرسم البياني الذي يظهر فقط أزرار باس وعلاقاتها بين الحين والآخر. على سبيل المثال، للعب ما يعادل نطاق كبير على أزرار باس، استخدم التسلسل التالي: 1 2 3 4 5 6 M7 1 (الفواصل 1 و 4 و 5 هي فترات مثالية؛ 2 و 3 و 6 هي فترات رئيسية).
فيما يتعلق بالترتيب التالي لطبقة بدف: قم بطباعة الصفحتين على كل وجه من ورقة واحدة (إذا كانت الطابعة تسمح بذلك)، أو طباعتها على ورقتين منفصلتين ووضعهما مرة أخرى في غطاء بلاستيكي شفاف لتسهيل الرجوع إليه كلما كنت تلعب الأكورديون.
هنا هو مخطط ستراديلا تضخيم:
البيانو الأكورديون مقابل زر لوني الأكورديون.
وتحاول هذه الوثيقة أن تقارن، بطريقة موضوعية، إيجابيات وسلبيات النظام المعني. كما أنه يتيح لك إعطاء نقاط إما النظام من أجل معرفة أي واحد هو أفضل لاحتياجاتك.
سبا-C مقابل سبا-B.
في حال كنت قد اتخذت عقلك لبدء اللعب لوني الأكورديون زر (سبا)، ثم قد يكون من الصعب اختيار بين C - نظام و B - نظام (ويمكن أيضا أن يشار إلى C-غريف و B-غريف، أو C - قبضة و B - قبضة). ويستخدم النظام C في فرنسا وإيطاليا والسويد، كما يشار إليه أحيانا باسم "النظام الدولي". في فنلندا كما أنها تلعب C - النظام، ولكن تم تغيير الصفوف بحيث يتم العثور على الملاحظة E في الصف الأول. يستخدم نظام B - في روسيا والنرويج على سبيل المثال.
ويرتبط نظام C بقوة مع موسيت الفرنسية، في حين يفضل B - نظام للموسيقى البلقان.
عند مقارنة هذين النظامين، قد يكون من المهم أيضا النظر في أنظمة باس الحرة المرتبطة بكل نوع.
ميزات نظام C.
و C - نظام يشعر إلى حد ما أكثر مثل الأكورديون البيانو عندما كنت تلعب. الأقطار، جنبا إلى جنب الأصابع بشكل طبيعي محاذاة، ثواني كبيرة. وهذا يجعل الموسيقى دياتونيك مريحة جدا للعب. يمكنك عادة وضع كل الأصابع المتاحة على الأزرار التي سيتم تشغيلها، وبالتالي الحصول على "تدفق ليجاتو" جيد جدا - مثل الكثير من الأكورديون البيانو - شريطة أن تعرف كيفية توظيف الصفوف مكررة بكفاءة.
زخرفة موسيقية شائعة جدا هي ما يسمى بدوره. يمكن، على سبيل المثال، أن تبدو على النحو التالي: C - & غ؛ D - & غ؛ C - & غ؛ B - & غ؛ C. هذا النمط الخاص هو مريح جدا على C - النظام.
الأشكال الأساسية للحبال الصغيرة والكبيرة مريحة، وخصوصا عند إضافة الجذر (أدنى ملاحظة) على رأس الوتر، مثل C_Eb_G_C، شريطة أن يتم استخدام الصفوف المكررة في بعض الأحيان.
و C - النظام هو عموما مناسبة تماما لحني / موسيقى دياتونيك والانسجام. وعلى سبيل المثال، فإن المقياس الرئيسي المائل، على سبيل المثال، يحتوي على خطوات كاملة في الغالب، ولا يتعدى خطوتين فقط بين E و F و B و C على التوالي. مقياس مثل هذا سوف يكون تدفق لطيفة على طول الأزرار عند استخدام جميع الصفوف الخمسة.
يتم وضع الصفوف المكررة بشكل مريح، وبالتالي مريحة جدا لمفاتيح الأصابع سهلة في اللعب ليغاتو، دون الحاجة إلى عبور السبابة الخاصة بك على الإبهام، على سبيل المثال.
الإبهام يتحرك بشكل طبيعي جدا في خطوات لوني على طول الأقطار. وربما يكون الإبهام أكثر احتمالا من العمل على النظام B.
ميزات نظام B.
يتم ترتيب قطرات زر التي تتماشى مع أصابعك لوني، وهذا يمكن أن يكون مفيدا لأولئك الذين يحبون للعب البلقان الموسيقى. أو، لتحدي الموسيقى من الناحية التقنية التي تحتوي على الكثير من الممرات لوني.
نظام B - يجعل من الأسهل إلى حد ما التمسك ثلاثة صفوف (انظر لعب D_F # _A_D على الصفوف الثلاثة الأولى من سبا-C). B - النظام هو أيضا مريحة في حال كنت لا تريد استخدام الإبهام على الإطلاق.
الوصول إلى المذكرة العليا التالية على بعد نصف خطوة بعيدا، وخاصة مع الاصبع الصغير، وربما أكثر ملاءمة قليلا من على C - نظام (حيث يمكنك الحصول بسرعة أبعد وأبعد).
نظام B - يسمح الانزلاق حتى نصف نقطية (تقنية تستخدم في كثير من الأحيان في الصخور والبلوز) في بنفس الطريقة بنفس الطريقة التي تفعل ذلك على البيانو (وعلاوة على ذلك، لا تقتصر على الشريحة فقط من الأزرار التي تتوافق مع البيانو ل مفاتيح سوداء).
هناك، ومع ذلك، تقنيات أخرى لتحقيق الشيء نفسه على سبا-C التي يمكن أن تكون فعالة كما. الجهاز هاموند نموذجي أو البيانو البلوز لعق يتطلب في بعض الأحيان انزلاق في وقت واحد من اثنين من الملاحظات، على حد سواء نبرة صعودا. على سبيل المثال، للانتقال من C_Eb_F # إلى C_E_G على سبا-C، حاول وضع الإبهام، البنصر، والإصبع الصغير على C_Eb_F #، على التوالي. إبقاء الإبهام في نفس الموقف ولكن حرك جميع الأصابع الأخرى في حركة هبوطية بحيث السبابة والاصبع الوسطى الأرض على E و G، على التوالي. هذه التقنية يمكن أن يؤديها في أي مفتاح. بالمناسبة، ويمكن أيضا أن يتم تغيير وتر في السؤال على باس ستراديلا.
وبصفة عامة، يمكن سبا-B تفعل الشرائح بسيطة اثنين من النغمات السفلية أسفل أو نصف نبرة واحدة حتى. على العكس من ذلك، يمكن سبا-C تنزلق بسهولة اثنين من النغمات نصفية أو نصف نغمة واحدة إلى أسفل. انزلاق أسفل نقطه يمكن استخدامها على نطاق واسع جدا، أيضا.
سوف تتطلب الصفوف المكررة في بعض الأحيان أن تعبر السبابة الخاصة بك على الإبهام، بنفس الطريقة التي تفعلها على البيانو، من أجل تشغيل بعض الملاحظات ليغاتو. في هذه الحالة بالذات، يتم نقل اليد أبعد من ذلك على C - النظام منذ الأزرار المكررة يتم وضع أعلى قليلا على طول صف الزر.
نتيجة أخرى لكيفية وضع الأزرار المكررة، هو أن ضرب نفس المذكرة مرارا وتكرارا، بالتناوب بين زر وتكراره، يبدو أسهل وأكثر راحة على B - النظام. على الرغم من أن على المرء أن يتذكر أن هذه التقنية لا يمكن استخدامها على الصف الثالث من سبا الصف خمسة، وذلك ببساطة لأن الصف الثالث ليس له صف مكرر. بشكل عام، على الرغم من أن التقنيات الأكثر شيوعا، والتي تنطوي على بالتناوب الأصابع، وعادة ما تستخدم.
أنظمة باس الحرة مقارنة.
لماذا الحرة باس؟ الباس الحرة يعطي الأكورديون صوت مختلف - الصوت الذي هو مناسبة لجميع أنواع الموسيقى، ولكن يعمل بشكل جيد بشكل خاص مع الكلاسيكية، موسيقى الجاز، والبوب. الحرة باس يسمح لك للعب ورقة الموسيقى مكتوبة للبيانو. يمكنك أن تلعب الألحان في يدك اليسرى التي تمتد على عدة أوكتافات. الحبال يمكن أن تقوم في انقلابات مختلفة.
ويسمى أحيانا باس الحرة أيضا ميلودي باس لأنك يمكن أن تلعب اللحن في باس دون أن تعاني من فواصل اوكتاف تحصل في بعض الأحيان مع باس ستراديلا (على الرغم من أن المرء يجب أن نتذكر أن هناك عادة أوكتافات متعددة السبر عندما كنت تلعب باس ستراديلا، الذي لديه تأثير جعل تلك اوكتاف فواصل أقل وضوحا).
معظم الأكورديونات التي تتميز باس الحرة هي ما يسمى الأكورديون المحول، مما يعني أنه يمكنك بالتناوب، مع مساعدة من مفاتيح التسجيل، بين تخطيط ستراديلا المعتادة وتخطيط باس الحرة.
هل من الصعب أن تلعب باس الحرة؟ ليس من الضروري أن يكون أكثر صعوبة للعب من ستراديلا. ولكن للحصول على صوت أكمل، كل من يدك اليسرى واليمنى تحتاج إلى أن تكون نشطة جدا. أن تكون قادرة على قراءة الموسيقى ورقة أمر مرغوب فيه، ولكن يمكنك أيضا معرفة الارتجال أجزاء باس من رموز وتر إذا كنت لا ترغب في قراءة باس المفتاح.
القفزات الطويلة في يدك اليسرى يمكن في كثير من الأحيان تجنبها (إلا إذا كنت ترغب في محاكاة ستراديلا من خلال اللعب مرافقة خطوة). وعلاوة على ذلك، الممرات لوني، على لوني حر باس، هي أيضا من السهل جدا.
هناك العديد من مختلف أنظمة باس الحرة في الاستخدام (فقط المذكورة الأكثر شيوعا هنا). لديك تخطيطات لونية التي تشبه الجانب الأيمن من الأكورديون زر لوني. هذه التصاميم أصبحت أكثر أو أقل هي القاعدة، وهي سهلة نسبيا للتعلم واللعب. دعونا ندعو هذه فب-C، فب-S، فب-N و فب-R، على التوالي (حيث فب لتقف على باس الحرة). ثم لدينا أيضا كوينت باس الحرة، والتي يمكن أن ندعو فب-Q. يتم وضعها في أخماس بدلا من وجود الملاحظات مرتبة بشكل لوني.
وهنا بعض من الميزات التي لوني أنظمة باس الحرة كلها مشتركة:
ليس من الضروري تتبع أي فواصل اوكتاف (راجع فب-Q) جيدة لتقدم وتر اليد اليسرى يمكن أن يكون لها مجموعة من ما يقرب من خمسة أوكتافات دون تبديل السجلات.
فب-C هو الأكثر استخداما لوني الحرة باس. تجد أنه على سبا-C و با (إلا في روسيا حيث السلطة الفلسطينية وعادة ما يكون فب-B). بل هو نسخة مرآة من الجانب الأيمن من سبا-C. و فب-S هو في الأساس فب-C التي تحولت خطوة واحدة أقرب إلى منفاخ. ملاحظات منخفضة هي أقرب إلى ذقنك. فب-C لديه الميزات التالية:
ممرات لونية سهلة ومريحة تعمل أصابعك الأصيلة على ملاحظات الجهير السفلي، وتتم إضافة ملاحظات أعلى في بعض الأحيان باستخدام أصابعك الأقل قوة، مثل ملاحظات إصبع الاصبع الصغير تستهلك المزيد من الهواء، وإذا كنت تحمل يدك أعلى على الجهاز، يمكن أن تنتج بسهولة أكبر تدفق الهواء، ويكون أفضل منفاخ السيطرة عند قراءة الموسيقى، على حد سواء اليد اليسرى واليد اليمنى تتحرك لأسفل عندما تتحرك رموز ملاحظة صعودا الحبال هي عادة مريحة.
يستخدم فب-N أحيانا مع سبا-B (في المقام الأول في النرويج)، وهو نسخة مرآة من تخطيط اليد اليمنى. لديه الميزات التالية:
تعمل أصابعك القوية على ملاحظات باس السفلي، كما يتم إضافة ملاحظات أعلى في بعض الأحيان باستخدام أصابعك الأقل قوة، مثل ملاحظات إصبع الاصبع الصغير تستهلك المزيد من الهواء، وإذا كنت تحمل يدك أعلى على الجهاز، يمكنك بسهولة إنتاج وتدفق أكبر من الهواء، ويكون أفضل منفاخ السيطرة عند قراءة الموسيقى، كل من اليد اليسرى واليد اليمنى تتحرك لأسفل عندما تتحرك رموز مذكرة صعودا جيدة لاستخدام ثلاثة صفوف فقط (أقل حاجة إلى استخدام أي صف مكرر)
فب-R (R للعكس، أو الروسية) هو لوني الحرة باس التي لديها أدنى ملاحظات السبر الأقرب إلى الأرض. قد يؤثر النطاق المتاح على مدى ارتفاع الجهاز على يدك. قد تكون أقل الملاحظات قليلا أكثر صعوبة للسيطرة لأن الأزرار هي في الجزء السفلي، وسوف يتم تشغيلها من قبل أصابع أقل قوة. فمن الصعب الوصول إلى فترات مثل 10ths. فب-R لديه الميزات التالية:
وجود ملاحظات منخفضة على مقربة من الأرض هو من قبل بعض الناس يشعرون بأنها أكثر طبيعية، وخاصة إذا كنت قد لعبت البيانو الحبال تستهلك المزيد من الهواء من الملاحظات واحدة، لذلك لهذه قد يكون من الجيد أن يكون لهم مزيد من المتابعة على الصك، للحصول على أفضل المنفاخ التحكم أصابعك أقوى يمكن استخدامها لتشغيل بينما الاصبع الصغير يلعب ملاحظة باس ممرات لونية سهلة ومريحة جيدة لاستخدام ثلاثة صفوف فقط (أقل حاجة إلى استخدام أي صف مكررة)
فب-Q (كوينت) لديها صفوف ستراديلا باس و كونتيرباس تكرار مرتين، مع أوكتافات أعلى على نحو متزايد نحو حزام باس. لديها أقصى مجموعة من ما يقرب من ثلاثة أوكتافات دون تبديل السجلات. لديه الميزات التالية:
من السهل التكيف مع إذا كنت تلعب بالفعل ستراديلا يمكنك الوصول إلى الملاحظات التي هي بعيدة كل البعد عن بعضها البعض (من حيث الملعب) داخل نفس النظام الموحد.
عندما يلعب باس حر لوني، يمكن لليد يشعر قليلا ضيقة إذا لم يتم وضعه بشكل صحيح. إذا حدث هذا، ضع أصابعك على الأزرار التي كنت على وشك اللعب، حرك راحة يدك بقدر ما تستطيع. يجب أن يشعر كما لو كان لديك لتمتد إلى حد ما للوصول إلى أزرار أكثر من ذلك على لوحة زر. دائما إيلاء اهتمام وثيق إلى حيث يتم وضع النخيل بحيث اليد يمكن أن تكون مريحة. لتكون قادرة على وضع دائما النخيل في وضع مثالي، فمن المستحسن أن ارتداء قفازات منخفضة الاحتكاك.
محول باس.
الأكورديون محول لديه كل من ستراديلا وترتيب باس الحرة. بعض من مفاتيح التبديل على الأكورديون محول ستشارك مختلف وسائط باس الحرة. وتظهر الوثيقة أدناه تخطيطا باس تقليديا مع نظام C-سيستيم لوني حر (الذي هو أكثر أو أقل من النظام الافتراضي على حد سواء سبا-C وبيانو البيانو). يرجى ملاحظة، ومع ذلك، فإن الطريقة التي يتم وضع صفوف باس ستراديلا والصفوف مرتبة لوني نسبيا بالنسبة لبعضها البعض، يمكن أن تختلف بين الأكورديون مختلفة. على الرغم من أن باس المحول هو تنوعا للغاية، واحد يجب أن نضع في اعتبارنا أن الأكورديون العادي، الذي يتميز فقط باس ستراديلا، ويمكن أن يكون الأمثل لصوت ستراديلا.
ترتيب مفاتيح التسجيل.
الترتيب الذي سجل التبديل يصطف على جانبي الأكورديون ربما ربما اتباع معيار مشترك. هنا هو الاقتراح الذي سيتماشى مع ما تراه على العديد من الأكورديون بالفعل:
وضع أحلك التبديل السبر في الموضع العلوي (أقرب الذقن)، على جانبي الأكورديون. اسمحوا مفاتيح أخرى تتبع في الخلافة، من الظلام إلى مشرق، نحو الأرض. الافتراض هنا هو أن الظلام النسبي أو السطوع ينظر إليه على أنه متوسط ​​القصب الفردية.
بالنسبة للجانب باس على الأكورديون المحول، أي مفاتيح مخصصة فقط لباس الحرة يجب أن تظهر الأقرب إلى الذقن، ثم تليها بقية مفاتيح.
لاحظ أنه ليس من الممكن دائما أن يكون كل مفاتيح يمكن تصورها متاحة على الأكورديون لأنها تتطلب الكثير من مفاتيح التسجيل. وعلاوة على ذلك، فإن الاقتراحات الواردة أدناه لا تأخذ في الاعتبار استخدام مفاتيح التسجيل المزدوجة.
L = لو، M = متوسط، H = مرتفع.
لمه & رار؛ L، لم، ل، لمه، M، م، H.
اختيار النوع الصحيح من الأكورديون.
مرحبا، أنا دان ليندغرين، محرر هذا الموقع. ربما نظرت إلى هذا الموقع لأنك أردت معرفة المزيد عن مختلف أنواع الأكورديون وتخطيطات لوحة المفاتيح؟ في حال كنت لا تزال لم تتخذ عقلك حول ما لاختيار، اسمحوا لي أن أقول لكم عن تجربتي الخاصة.
بدأت مع الأكورديون البيانو منذ كان لي بالفعل بعض الخبرة العزف على البيانو. ثم اشتريت سبا-C غير مكلفة وحاولت لفترة من الوقت. وأشارت مصادر موثوقة مختلفة على شبكة الإنترنت (وفي واقع الحياة) إلى مزايا سبا-B، لذلك تمكنت من الحصول على عقد واحد من تلك أيضا، فقط حتى أتمكن من مقارنة.
في البداية شعرت محرجا للهجرة إلى الأزرار، وكانت هناك أوقات عندما شعرت بالإحباط حتى أنني أردت أن تتخلى عن سبا تماما. ولكن، ببطء بدأت في معنى. ركزت معظمها على سبا-B لبضع سنوات، وأنها عملت بشكل جيد نسبيا.
ثم التقطت سبا-C مرة أخرى لنرى كيف سيكون يشعر، والآن أن كان لي المزيد من الخبرة مع الأزرار. خلال هذا التحول كنت حيرة تماما وجدت نفسي غير قادر على اللعب إما C - أو B - نوع لبعض الوقت! ولمساعدتي نفسي، قمت بتصوير صف C # كنوع من "المحور"، وخلصت إلى أن الصفين الآخرين (الذي يحتوي على C و D على التوالي) يتغيران ببساطة الأماكن مع بعضهما البعض عند التبديل من سبا-B إلى سبا-C، أو العكس.
بعد أن حاولت سبا-C لفترة طويلة، قررت أن هذا هو نوع من الأكورديون التي أحببت أكثر من ذلك - وانها لا تزال ما أستخدمه اليوم.
لجانب باس أردت شيئا ما وراء باس ستراديلا المعتادة، على الرغم من. حاولت باس الحرة لوني ولاحظت أنه كان من الممكن أن تفعل الأشياء التي ستراديلا لا يمكن إدارة. ستراديلا، بدورها، يمكن أن تفعل الأشياء التي باس الحرة لا يمكن (أعتقد أن هذا هو السبب لدينا الأكورديون تحويل).
على مدى عدد كبير من السنوات فحصت مختلف تخطيطات باس أن الآخرين قد اخترع، وأنا أيضا جاء مع عدد من تخطيطات بديلة نفسي. أنا الآن، أكثر من أي وقت مضى، مقتنعة بأن تخطيطات باس الجديدة التي أقدم على هذا الموقع هو مزيج لطيف حقا من أفضل الصفات من كل ستراديلا والباس الحر.
إذا ماذا يبدو الأكورديون المثالي، بالنسبة لي؟ أنا أفضل الأكورديون الصغيرة التي لا تزن أكثر من 7 كجم (15 رطلا). وفيما يلي قائمة من التفاصيل الأخرى بشأن الأكورديون المفضل لدي:
5-الصف سبا-C مع D (!) على صف ر الأول، ويضم بلدي تصميم باس الخاصة. يمكن أن يكون الأزرار ر و C قد علامات اللمس، ولكن فقط على الصفين الثاني والرابع. فقط اثنين من الأصوات على الجانب ر (باسون والكلارينيت)، مع ثلاثة مفاتيح التسجيل العادية (لا سيد النخيل التبديل). ر مجموعة: 44 ملاحظات على الأقل (من D إلى A)، وليس أزرار وهمية.
لحسن الحظ لدي تقريبا هذا النوع من الأكورديون بالفعل، لأن لدي أكورديون معدلة (وغير مكلفة جدا) تختلف في معظمها عن المواصفات الخاصة بي في أنه يحتوي على تخطيط C - نظام ر العادي، واثنين من سجلات باس، وأزرار 96 ل.
إذا كنت أتساءل لماذا أود أن يكون D على الصف الأول، وهنا هي الأسباب:
إذا الصفوف الثلاثة في الوسط هي الصفوف الأولية، ثم بعض الملاحظات سوف يكون من الأسهل للوصول مع الإبهام أو الاصبع الصغير على الصف الأول. سيتم خفض الكوع قليلا عند تشغيل الصفوف الثلاثة الأساسية في الوسط. تخطيط ر الآن يصبح مطابقة مثالية لمختلف تخطيطات ل التي أشير إليها في أعلى هذه الصفحة (انقر على وصلة مشروع الأكورديون باس).

الأكورديون / اليد اليسرى.
نظام باس ستراديلا (يسمى أيضا باس القياسية في بعض الأحيان) هو نوع من تخطيط زر تجد على الجانب الأيسر (أو باس) من جميع الأكورديونات تقريبا. ويستخدم أعمدة من الأزرار مرتبة في دائرة أخماس.
كل عمود قطري لديه، من أجل الأعمق إلى أقصى أزرار:
والثالث الرئيسي أعلاه (أو السادس السفلي أدناه، اعتمادا على المذكرة) الجذر ("مضادة للباس") الجذر ملاحظة الوتر الرئيسي الجذر المذكرة الجذر الصغرى ملاحظة الجذر الجذر السابع المذكرة الجذر المذكرة الجذر في المذكرة الجذر تضاءلت.
الأكورديونات الصغيرة تفتقر أحيانا بعض من هذه الصفوف، ولكن لأغراض هذا الدليل، ونحن سوف نفترض أن لديك مجموعة كاملة من الأزرار.
هذا مخطط يوضح كيف سيبدو الشكل القياسي للقرص 120 زر:
نصيحة: جرب طباعة هذا المخطط والإشارة إليه أثناء المتابعة مع هذا الدليل. قد تجد أنه من المفيد الحصول على تمثيل مرئي للاتجاهات الموصوفة.
وسط "C" عادة لديه عثرة أو حفرة في ذلك بالنسبة لك أن تشعر، لجعله أسهل للعثور على طريقك حول الأزرار اليسرى دون النظر إليها. و A شقة و E أيضا أن يكون نوعا من العلامات في بعض الأحيان.
يتم ترتيب الأعمدة الأفقية بترتيب مختلف: كل عمود يرتفع خامسا كما كنت تتحرك صعودا على لوحة باس. لذلك فإن "G" سيكون فوق متوسط ​​"C"، و "F" سيكون أقل من الوسط "C"، و "D" سيكون فوق "G"، وهكذا.
معظم الباسور الأكورديون بالحجم الكامل إما 120، أو أقل شيوعا، 96 أزرار. يتم تغطية جميع الملاحظات في اوكتاف من قبل كلا النظامين، حتى تتمكن من اللعب في أي مفتاح.
عند اللعب مع أزرار باس، يمكنك استخدام كل الأصابع ولكن الإبهام، والتي ينبغي أن تبقى على متن على جانب الأكورديون.
معظم الأكورديون أيضا على زر الهواء على جانب الصك الذي لا يلعب أي ملاحظات، ولكن بدلا من ذلك يتيح الهواء داخل وخارج الصك.
إذا كان لديك أداة كبيرة بما فيه الكفاية، وهناك احتمالات سيكون هناك واحد أو أكثر من مفاتيح بجوار الصف أعمق من الأزرار (بالقرب من الخوار). عن طريق الضغط على هذه، يمكنك التحكم التي القصب في اليد اليسرى دليل السبر لخلق طباعات مختلفة مناسبة للموسيقى كنت تلعب، على غرار مفاتيح على اليد اليمنى.
في الصفحات القليلة القادمة، سوف نتعلم أساسيات اللعب إما مرافقة بسيطة أو اللحن على الباس. مجرد استخدام الملاحة أدناه للذهاب إلى الوراء أو إلى الأمام.

الأكورديون / طباعة النسخة.
لن ترى هذه الرسالة أو أية عناصر ليست جزءا من محتوى الكتاب عند طباعة هذه الصفحة أو معاينتها.
الأكورديون عبارة عن آلة موسيقية محمولة على شكل مربع من عائلة إيروفون التي تقودها الخوار الحر، والتي يشار إليها بالعامية باسم سكويزيبوكس. الشخص الذي يلعب الأكورديون يسمى الأكورديونيست.
يتم تشغيل الجهاز عن طريق ضغط أو توسيع منفاخه، في حين الضغط على أزرار أو مفاتيح، مما تسبب في صمامات دعا المنصات لفتح التي تسمح لتدفق الهواء عبر شرائح من المعدن يسمى القصب التي تهتز لإنتاج الصوت داخل الجسم، والتي ثم يهرب من خلال شبكات.
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأكورديون: الأكورديون زر موسيقي، الأكورديون زر لوني (تسمى أحيانا جنس)، و ونيكورونيك لوني الأكورديون البيانو.
على الرغم من أن الأكورديون لديه سمعة في بعض الدوائر من كونها رخيصة، أدوات ويزي قادرة على العزف فقط بولكاس والموسيقى الشعبية، وهذا ليس هو الحال دائما! الأكورديون الكامل الحجم، والمحافظة بشكل صحيح في اليد اليمنى يمكن أن تلعب تقريبا أي نوع من الموسيقى، بدءا من الموسيقى الكلاسيكية مثل باخ وتشوبين على طول الطريق إلى موسيقى الجاز والبوب، ومقنع جدا جدا. في الواقع، العديد من المعاهد والجامعات الأوروبية تعتبره أداة موسيقية خطيرة، والسماح لها أن تدرس على نفس مستوى العزف على البيانو أو صك سلسلة.
هذا الكتاب هو حاليا فقط حول العزف على البيانو الأكورديون، على الرغم من أن هناك العديد من أوجه التشابه في وظيفة لأدوات مماثلة، لذلك لعب مهارات مثل الخوار، ستراديلا باس و ريجيستر سويتشس نقل إلى أدوات أخرى.
لن يتم عرض جميع أجزاء في البداية، يكفي فقط للحصول على انك بدأت اللعب الإيقاعات.
الأكورديون هو واحد من العديد من الاختراعات الأوروبية في أوائل القرن 19th التي تستخدم القصب الحرة التي يقودها منفاخ. ومن أبرزها:
أولين، من قبل الألمانية برنارد إشنباخ (وابن عمه، كاسبار شليمباخ)، 1810. كان البيانو مع سجل أولين المضافة. أولين هارمونيكا و بيشارمونيكا هي أسماء مشابهة جدا في ذلك الوقت. أولين وهالة وير أولا دون الخوار أو لوحة المفاتيح. نشأت هذه النسخ الأصلية في نهاية المطاف في هارمونيكا اليد فيسامونيكا انطون هيكل 1818 نوع اليد المذكورة في صحيفة الموسيقى 1821. وفلوتينا، من قبل بيشينوت جيون، كاليفورنيا. 1831 الكونسرتينا، على براءة اختراع في شكلين (ربما بشكل مستقل): كارل فريدريش أليغ، 1834. السير تشارلز ويتستون، والأمثلة التي بنيت بعد عام 1829، ولكن ليس على براءة اختراع حتى عام 1844.
تم تسجيل براءة اختراع لأول مرة في عام 1829 من قبل سيريل ديميان في فيينا. (ومن المثير للاهتمام، يظهر البراءة الأصلية اسم "إولين" خرجت واستبدلت مع "الأكورديون" في مختلف الكتابة اليدوية). أداة ديميان تحمل تشابها قليلا إلى الأدوات الحديثة: كان فقط لوحة المفاتيح اليد اليسرى. اليد اليمنى ببساطة تعمل منفاخ. إحدى السمات الرئيسية التي سعى داميان للحصول على براءة اختراع كان سبر وتر كامل عن طريق الاكتئاب مفتاح واحد. صك له أيضا يمكن أن يبدو اثنين من الحبال المختلفة مع نفس المفتاح: واحد لكل اتجاه منفاخ (الصحافة، رسم). وهذا ما يسمى العمل بيسونوريك.
في ذلك الوقت في فيينا، التوافقات الفم مع "كانزلن" (غرف) كانت متاحة بالفعل لسنوات عديدة، جنبا إلى جنب مع أدوات أكبر يقودها منفاخ اليد. وكان الترتيب الرئيسي الموسيقي يستخدم بالفعل في الأدوات المنفوخة بالفم. وهكذا غطت براءة ديميان صك مرافقة: لعبت الأكورديون باليد اليسرى، على عكس الطريقة التي لعبت بها المواهب المعاصرة اللونية المعاصرة، الصغيرة والخفيفة بما يكفي للمسافرين لتأخذ معهم واستخدامها لمرافقة الغناء. كما وصفت البراءة الصكوك مع كل من باس وأقسام ثلاثة أضعاف، على الرغم من أن دميان يفضل الصك باس فقط بسبب مكاسبه والوزن المزايا.
وصف الموسيقار أدولف مولر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات في عام 1833 "سشول فور أكورديون". في ذلك الوقت، كان لفيينا ولندن علاقة موسيقية وثيقة، مع الموسيقيين غالبا ما يؤدون في كلتا المدينتين في نفس العام، لذلك فمن الممكن أن ويتستون كان على بينة من هذا النوع من الأدوات، وربما استخدمت لهم لوضع الأفكار الرئيسية ترتيبه موضع التنفيذ.
يشبه فلوتينا جيون تشاترينا ويتستون في البناء الداخلي ولون اللون، ولكن يبدو أن تكملة الأكورديون ديميان وظيفيا. فالوتينا هي أداة أحادية الجانب من اللحن فقط تعمل مفاتيحها باليد اليمنى بينما يتم تشغيل المنفاخ باليسار. عندما يتم الجمع بين اثنين من الصكوك، والنتيجة هي مشابهة تماما لالأكورديون زر موسيقي لا تزال تصنع اليوم.
وقد اتبعت المزيد من الابتكارات وما زالت قائمة حتى الآن: تم تطوير أنظمة لوحة مفاتيح مختلفة؛ (توليفة من نغمات متعددة في أوكتافات مختلفة) تم تطويرها، مع آليات للتبديل بين الأصوات المختلفة أثناء الأداء؛ أساليب مختلفة من البناء الداخلي لتحسين لهجة والاستقرار والمتانة، وهلم جرا.
إدخال البيانو الأكورديون تحرير.
هذه الوحدة حاليا تعتمد بشكل كبير على النص من مقالة ويكيبيديا أكورديون.
الأكورديون البيانو هو الأداة التي غالبا ما يشار إليها من قبل مصطلح "الأكورديون"، ولكنها واحدة من أحدث الاختراعات بين أنواع الأكورديون، التي ظهرت في وقت متأخر من القرن 19th، ولم تقبل في جميع أنحاء العالم حتى أوائل القرن 20th. لديها لوحة المفاتيح اليمنى على غرار البيانو. هذا هو نبأ عظيم بالنسبة لك إذا كنت من أي وقت مضى أخذ دروس البيانو!
يتم تكوين لوحة المفاتيح اليد اليسرى عادة في نظام ستراديلا، وهو مزيج من الحبال وتلاحظ واحدة، مرتبة في سلسلة موحدة من خلال العلاقة التوافقي. هذا هو النظام سنركز عليه طوال هذا الكتاب.
في بعض الأحيان، يتم استخدام اليد اليسرى باس الحرة، والتي لديها سلسلة من أزرار واحدة في ترتيب مماثل لأكورديون زر لوني. نظام باس الحرة يسهل اللعب من الألحان باس و كونتربوينت على مدى لحني أكبر من اوكتاف واحد. كما أنه يسمح للالتردد الوتر والاختراع من الحبال غير موجودة في نظام ستراديلا، على الرغم من أن نظام ستراديلا يسمح أيضا إنشاء الحبال إضافية والانقلابات باستخدام أزرار وتر متعددة في وقت واحد.
تحويل أنظمة باس تسمح أداة لتحويلها بسهولة من نظام ستراديلا إلى نظام باس الحرة مع التبديل.
كما هو الحال مع أي أداة، تقنية تختلف بين أولئك الذين يلعبون الأكورديون. التقنية هي ما يجعل الأكورديونيستس تبرز بين بعضها البعض. تقنية سيئة سيخلق منطقيا لاعب سيئة. على الرغم من عدم وجود قواعد "وضعت في الحجر" على ما ينبغي وينبغي أن لا يتم، وتقبل التقنيات والمواقف التالية من قبل عامة الناس من الأكورديونيستس. النظر في ذلك "الأكورديون الحس السليم".
منذ ذراعك الأيسر يتحرك أفقيا وعموديا، ويدك اليمنى تتحرك عموديا، موقف الجسم مهم جدا. والهدف الرئيسي هو أن تكون مريحة بعد ممارسة أكبر قدر ممكن من السيطرة على حركات الصك. بعض اللاعبين يفضلون الجلوس، في حين أن البعض الآخر مثل الوقوف (على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون متعبا بسهولة، وخاصة مع أداة كبيرة).
عند لعب الأكورديون، يجب أن تكون الأشرطة الكتف ضيق إلى حد ما بحيث لا تحول الصك حول كما يمكنك الوصول إلى الملاحظات. لا تهدأ - يبدو قبيحة ويسبب لك أن تفقد السيطرة. يجب أن يكون ذراعك الأيسر بين حزام رفع الصوت عاليا والوح. تشديد هذا الشريط (عادة عن طريق الشق على رأس آلية الخوار، نادرا جدا يمكن استخدام الفيلكرو) بحيث أنها لن تقطع الدورة الدموية الذراع الخاص بك، ولكن ليس ذلك فضفاضة أن يدك زلات كما يمكنك تغيير الاتجاهات مع منفاخ.
مقاومة إغراء لثني المعصم الأيمن واللعب مع مرفقك على مقربة من جانب جسمك. بدلا من ذلك، في محاولة لعقد ذراعك بالكامل، من الكوع إلى المعصم، أكثر أو أقل بالتوازي مع لوحة المفاتيح. على الرغم من أن هذا قد يبدو محرجا في البداية، على المدى الطويل وسوف تساعدك على تحقيق دقة أفضل لأن الدورة الدموية إلى يدك هو دون عوائق. لاحظ أن أيا من هذا ينطبق على الذراع الأيسر.
إذا لعب الوقوف الوقوف، الوقوف مع موقف جيد وضبط الكتف الأشرطة بحيث الجزء السفلي من الأكورديون هو أكثر أو أقل بالتوازي مع الأرض و الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح جزء ضد صدرك. وهذا سوف يساعد على منعها من التحول كثيرا أثناء اللعب.
إذا لعبت يجلس، وضبط الأشرطة بحيث الصك تقع برفق على ساقك اليسرى ولكن لا يتعطل فضفاضة من جسمك. The bottom of the keyboard should be between the legs, and not moved too far to one side. You might need to move your right leg out of the way a little bit so the right hand can reach the bottom keys on the accordion unimpeded. Sit up straight in your chair - don't lean backwards against the back of the chair or slump; it looks bad and can result in poorer accuracy.
You might want to consider investing in a backstrap , a small hook-and-eye device that connects the two shoulder straps from behind when you're wearing the instrument. It's useful for bigger instruments because it stops the straps from slipping off your shoulders.
The bellows are the engine for making the sound in an accordion. They are the lungs of the instrument - depending on how hard the bellows are pulled, the sound will be softer or louder. A well-maintained accordion can have a good dynamic range from pianissimo to around a forte . When totally stationary, the instrument is silent. With accordions that also have inbuilt electronic synthesizers, the electronic sound will continue as long as keys are depressed (but this is beyond the scope of this book).
The bellows should be operated with your left hand. Bellows can be somewhat fragile, so don't pull them too hard or too far out. When pulling or pushing, avoid jerky motions and move them cleanly.
Eventually you'll need to change direction and move the bellows back in to keep playing. This can be a bit tricky to do correctly. When changing direction, try to move smoothly yet quickly so avoid a break in the melody or make the dynamics change suddenly. Resist the temptation to jerk the accordion. It's advisable not to pull the bellows out too far, because it's uncomfortable for the left hand to be extended like that and it affects accuracy.
If you're finding you have to move your bellows a lot, check to see if they aren't leaking by letting the bellows fall open on your lap without touching them or depressing any keys. If they move quickly (or you hear a "whoosh" noise), there's likely a leak, which means the instrument consumes more air than is necessary. (If they just creep out slowly, that's okay. Most accordions naturally let out very small amounts of air.) Find a reputable accordion repairman and have it fixed - you can't play properly with leaking bellows!
The top of the keyboard where the bellows join should be roughly in the centre of the body. Too far either side of that interferes with the comfort and the ability to play properly.
Many accordions have a reputation for being manufactured exceedingly well, and with proper maintenance and preventative measures, it can last decades. Aside from the cost of repairs, you might have difficulty finding someone skilled enough to repair the instrument! A little bit of care goes a long way.
When lifting up and putting down your accordion, always be careful; hold the instrument with both hands (by the straps, if they are sturdy). Dropping an accordion even from a small height can be disastrous. When transporting the instrument, it is advisable to lock the bellows straps on the top and bottom (usually found on all but the oldest accordions) so the bellows don't come out. Be careful not to push in the bass buttons when carrying your accordion; it can damage the bass mechanisms. Always store your accordion in a case if you can. This helps keep it away from humidity and other things that might damage the instrument. Try to keep it out of too much heat, cold, or humidity. The reeds inside the accordion might bend out of tune if there's too much humidity.
If you can't store the accordion in a case, then always place it on a hard flat surface (like a table), with the keyboard facing up perpendicular to the floor. (The bass side of the instrument usually little protrusions at the corners so you and put it down safely.) Make sure to always store it the right way up. An accordion is constructed with leather flaps (valves) that seal the back pressure from the reed that is not sounding in the current direction of bellows movement. Storing the instrument upright allows the valves to be preserved. Storing in other orientations will cause one set of valves to be bent under gravity, ruining the tone and needing more early refurbishment. Avoid extreme temperatures. If you would be uncomfortable in the room, so would your accordion. Parts of your accordion are held together by wax or glue joints that can melt in heat. Don't leave the instrument near a ventilator, heater, or near a sunny window, and especially don't leave it in the trunk of a car, because the temperature is uncontrollable and unstable. Also, the accordion may suffer from jolts while in the trunk, especially if not stored the correct way up. If you've just taken the accordion in from from the cold, take it out of its case and let it "warm up" before playing for at least half an hour. Moisture may collect on the reeds from the sudden temperature change, and you want to give it time to dissipate or else the water might harm the reeds. Avoid moisture. Do not play your accordion in the rain, or take it to the beach. The salty air can cause the reeds to rust rapidly. Don't store in an attic or basement. Be aware that older accordions found in attics may contain harmful mould in the bellows. When played, the mould is propelled towards the player's face.
A chromatic button accordion is a type of button accordion where the right side keyboard has rows of buttons arranged chromatically. They have three to five (rarely, some Serbian accordions have six) diagonal rows. Each row can play successive chromatic notes.
Chromatic accordions are most popular in Europe and in Russia. In Russia, this instrument is usually called a "bayan" (in Russian: баян).
There are two main types of button accordions. In both types, the further away from the top of the keyboard you go, the higher the notes; the closer to the top, the lower.
Both systems are mirrors of each other, as you can see by the chart to the left. In the "C system" accordion, the middle "C" is on the row furthest to the right. In the "B system", the "C" is located on the third row from the right. The B system is primarily played in Eastern Europe, Russia, and Norway, while the C system is found mostly in Western Europe, with exceptions.
Most chromatic accordions have two extra rows located to the left of the main rows. They play the same notes as the same buttons of the 1st and 2nd rows. This can be helpful when playing a difficult melody, because you do not have to change fingerings when playing in a different key, but only move your hand to the left a row or two and play with the same fingering.
Chromatic accordions have a much larger range than their piano equivalents (they generally go a seventh higher and up to an octave lower). Also, it is possible to use the same fingering for playing almost any melody in any key - whereas on the keyboard, you have to learn twelve individual fingerings; one for each of the twelve keys. Because the notes are positioned much closer together, large leaps and stretches are easier (you can easily stretch two octaves, compared to about a tenth or twelfth on a piano accordion). For these reasons, many professionals prefer playing button instruments. However, depending on where you live, they may be hard to find (in Australasia and North America, they are particularly rare, and even then usually only available in "C system"). Note that this book does not currently cover playing on the button accordion.
A diatonic button accordion is a type of button accordion where the right keyboard only has the notes of diatonic scales in a small number of keys. The left, or bass side, usually contains the main chords of the instrument's key and their root notes.
Because diatonic accordions have only a few keys they can play in, and usually cannot play accidentals, they are very restricted in what they can play. Usually they can only play folk music and classical music that doesn't contain many accidentals or changes of key signature.
The right hand of a piano accordion is played the same way as you would play a piano, with usually the same fingerings. You can use all fingers, including the thumb, to play on this keyboard.
On a standard, full-sized, the range of the keyboard goes from the "F" below the middle "C", all the way up to the third "A" above middle "C" (41 notes). Some large instruments have 44 or even 45 keys, going from an "E" or "F" to a high "C".
The Stradella bass system (also called the standard bass sometimes) is a type of button layout you find on the left (or bass) side of almost all accordions. It uses columns of buttons arranged in a circle of fifths.
Each diagonal column has, in order from the innermost to outermost buttons:
The major third above (or minor sixth below, depending on which note) the root ("counter-bass") The root note The root note's major chord The root note's minor chord The root note's dominant seventh chord The root note's diminished seventh chord.
Small accordions sometimes lack some of these rows, but for the purposes of this guide, we'll assume you have the full complement of buttons.
This is a chart of how a standard, 120-button bass layout will look like:
Tip: Consider printing out this chart and referring to it as you continue with this guide. You might find it helpful to have a visual representation of the directions described.
The middle "C" usually has a bump or hole in it for you to feel, to make it easier to find your way around the left buttons without looking at them. The A flat and E will also have some sort of marking sometimes.
Horizontal columns are arranged in a different order: every column goes up a fifth as you move up the bass board. So a "G" would be above middle "C", and a "F" would be below the middle "C", a "D" would be above the "G", and so on.
Most full-size accordion basses have either 120, or, less commonly, 96 buttons. All notes in an octave are covered by both systems, so you can play in any key.
When playing with the bass buttons, you use all fingers but your thumb, which should stay on the board on the side of the accordion.
Most accordions also have an air button on the side of the instrument that doesn't play any notes, but instead lets air in and out of the instrument.
If you have a large enough instrument, chances are there will be one or more switches next to the innermost row of buttons (near to the bellows). By pressing these, you can control which reeds in the left hand manual are sounding to create different timbres appropriate for the music you're playing, similar to the switches on the right hand.
In the next few pages, we'll learn the basics of playing either a simple accompaniment or melody on the basses. Just use the navigation below to go backward or forward.
The free-bass is a type of keyboard system that is found on some accordions. Unlike the Stradella-bass system, all of the buttons on a free-bass keyboard play single notes, not chords. The free-bass also has a bigger range of notes than the Stradella system, and it is more difficult to play out a tune with it. Due to this, the free bass system is used more often to play serious classical music with less transcription involved.
Most bass systems can switch between the Stradella and free-bass systems, while some accordions have free-bass only or auxiliary free-bass rows in addition to the Stradella buttons (sometimes called a bassetti ).
There are two common free-bass systems: one is the chromatic free bass , where the notes move in a chromatic pattern upwards or downwards (see chart at right). The other is the quint bass system, which has a note system similar to the Stradella bass layout, but spread over several octaves. The former system gives you around five octaves of range in the left hand, and the latter about three without a register change. Usually, only big and expensive accordions have free-bass and it is still a relatively new concept; chances are the instrument you have, or are looking to buy, does not have it. As a beginning accordionist, you should not be too worried about it. Small bassetti accordion models are available, having a reduction in their range (or scope) for the novice and younger performer.
The study of free bass is currently beyond the scope of this module, although it may be covered at a later date. Knowing the free-bass system is not essential to becoming a professional accordionist; many pieces can be played just as well on the Stradella system, although free bass is useful for complex pieces like piano music or three/four voice counterpoint (which can frequently be played note-for-note without any transcription even necessary).
Picking Up The Accordion Edit.
You may lift the accordion by the straps, but do not carry the accordion by the straps. If the strap breaks, your accordion will fall. While falling will not damage your accordion, the sudden stop after it hits the ground may. You put it on like a reverse backpack. The treble keyboard (the one that looks like a piano) will be played with your right hand. The bass keyboard (the one with rows of buttons) will be played with your left hand.
A Word About Notes Edit.
An octave goes from a C note to the next C note and contains 8 notes: C, D, E, F, G, A, B, C. Since you only have five fingers, you will only be able to play five notes without moving your hand. (Don't worry, our first lesson won't require you to do that.) If you happen to have more than five fingers, congratulations! Many great musicians have made use of their extra digits to play pieces that would be difficult or even impossible for those with only five.
Fingering Edit.
For the time being, each finger on your hand will strike one and only one key in a given song. Later in the course, you will learn how to smoothly move your hands across the keys to play a greater range of notes.
To help you play these early songs accurately, each note in the song will be numbered. Starting with your right hand, count from your thumb to your pinkie. Your thumb will be "1", and your pinkie will be "5". Any "1" note will be played by your thumb, and "5" note by your pinkie, and any "3" note by your middle finger.
We'll do the same thing on your left hand. Your thumb will be a "1" and your pinkie will be a "5".
Note: More advanced musicians do not refer to notes this way. Starting from the "1" note, the notes would be C, D, E, F, and G. After you get more practice, we'll phase out the use of this numbering system. Our main concern right now is to get your fingers moving and making music!
Look on the treble keyboard (right hand) for the first grouping of two black keys. Place your thumb on the white key to the left of the first black key. The remaining fingers should be placed on the adjacent white keys.
Look on the bass keyboard (left hand). You want to place your "4" finger on C. (Some people prefer to use "3".) The C key will have a jewel, bump, or indentation on it so you can feel it, instead of looking for it. If you have a large accordion, you may have a few keys like this. The one in the middle is usually C. Don't feel daunted by the number of keys on the bass keyboard! Most songs we will be playing will only use a few that will be easy to reach.

Accordion.
4 & # 32؛ пользователя находятся здесь.
МОДЕРАТОРЫ.
Captain_Quark Founder, Hobbyist FishWheels Mostly Intermediate RobbiWood Moderates things о команде модераторов »
مرحبا بكم في رديت،
الصفحة الأولى للإنترنت.
والاشتراك في واحدة من الآلاف من المجتمعات المحلية.
отправлено & # 32؛ 3 года назад автор banjofish Educator.
تريد إضافة إلى المناقشة؟
[–]lp000 Musette (CBA-C) Amateur 2 очка 3 очка 4 очка & # 32؛ 3 года назад * (5 дочерних комментарев)
[–]lp000 Musette (CBA-C) Amateur 1 очко 2 очка 3 очка 3 года назад * (2 дочерних комментария)
[–]franknagaijr Performer, Manager, Cba-B Roland 0 очков 1 очко 2 очка & # 32؛ 3 года назад (0 дочерних комментарев)
[–]franknagaijr Performer, Manager, Cba-B Roland 2 очка 3 очка 4 очка & # 32؛ 3 года назад (1 дочерний комментарий)
помощь правила сайта центр поддержки вики реддикет مود غدلينس связаться с нами.
приложенияи инструменты رديت لأيفون رديت لالروبوت موقع الجوال кнопки.
Использование данного сайта означает، что вы принимаете & # 32؛ пользовательского соглашения & # 32؛ и & # 32؛ Политика конфиденциальности. &نسخ؛ 2017 ريديت инкорпорейтед. Все права защищены.
يتم تسجيل ريديت وشعار ألين علامات تجارية مسجلة لشركة رديت إنك.
وبي. Rendered by PID 97580 on app-316 at 2017-12-30 15:22:36.819475+00:00 running a84abeb country code: UA.

أول البحث.
Web Results.
Stradella bass system - Wikipedia.
en. wikipedia › wiki › Stradella_bass_system.
The Stradella Bass System (sometimes called standard bass) is a buttonboard layout equipped on the bass side of many accordions, which uses columns of buttons .
Stradella bass system | Wiki | Everipedia.
everipedia › wiki › Stradella_bass_system.
Stradella bass system 's wiki: The Stradella Bass System (sometimes called standard bass) is a buttonboard layout equipped on the bass side of many accordions, which .
Stradella-Bass – Wikipedia.
de. wikipedia › wiki › Stradella-Bass.
Unter dem Stradella-Bass - System versteht man im Akkordeonbau die Anordnung der Basstöne in Quinten in vertikaler Richtung mit den am häufigsten gebrauchten Dur .
Stradella bass system - WOW.
wow › wiki › Stradella_bass_system.
The following chart shows a common 120-button Stradella layout. Each bass note, and each pitch in a chord, is usually sounded simultaneously in multiple octaves .
Free-bass system - Wikipedia.
en. wikipedia › wiki › Free_bass_system.
A free-bass system is a system of bass buttons on an accordion, . the Stradella bass system had principally reached its current construction with 120 buttons over 6 .
Stradella bass system - WikiVisually.
wikivisually › wiki › Stradella_bass_system.
The Stradella Bass System (sometimes called standard bass) is a buttonboard layout equipped on the bass side of many accordions, which uses columns of buttons .
Stradella bass system - Revolvy.
broom01.revolvy › topic › Stradella bass system.
The Stradella Bass System (sometimes called standard bass) is a buttonboard layout equipped on the bass side of many accordions, which uses columns of buttons .
Stradella bass system - Wikiwand.
wikiwand › en › Stradella_bass_system.
The Stradella Bass System is a buttonboard layout equipped on the bass side of many accordions, which uses columns of buttons arranged in a circle of fifths; هذه .
Stradella bass system - revolvy.
revolvy › main › index. php? s= Stradella bass system.
96-button Stradella bass layout on an accordion. C is in the middle of the root note row. The Stradella Bass System (sometimes called standard bass) is a buttonboard .

Comments